بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 19 يناير 2019

حقائق يجب معرفتها عن الكوليسترول






حقائق يجب معرفتها عن الكوليسترول









يُعدّ الكوليسترول مادة دهنيّة أساسيّة في تكوين الخلايا، ويقوم بعدّة وظائف في الجسم، فمنه ما هو مفيد وآخر ضار، ويساهم مستوى الكوليسترول في تحديد الكثير عن صحة مستقبل القلب، لذا من الضروري معرفة الحقائق، التي يمكن اتخاذها للوقاية من حدوث مضاعفات صحية.
وفيما يلي بعض الحقائق، التي يمكن أن تساهم في الحد من ارتفاع الكوليسترول في الدم، وفقًا لما ذكره موقع "Bold sky".
1-
لا يعتبر جميع أنواع الكوليسترول سيئًا
يوجد ثلاثة أنواع من الكوليسترول وهو الجيد، والسيء، والكلي، والكوليسترول الطبيعي، يحافظ على صحة القلب، وبالتالي ليست كل أنواعه سيئة.
في حين تساهم المستويات العالية من الدهون الثلاثية في ارتفاع مستوياته، وهو نوع في الدم يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية.
2- البيض والأسماك
يعتقد غالبية الناس أنه يجب تجنب البيض عندما يواجهون ارتفاعًا في الكوليسترول، لكن الكوليسترول الغذائي لا يؤثر على الكوليسترول في الدم، وينطبق الشيء نفسه مع المحار أو الروبيان.
3- التركيز على الدهون
يقوم بعض الأشخاص بالتركيز على اختيار الأطعمة، التي تحتوي على الدهون غير المشبعة الصحية، ولكن الأفضل هو إجراء بعض التغييرات الغذائية للحصول على فوائد أخرى، مثل دمج المزيد من الفاكهة والخضار، التي تحتوي على ألياف تساعد على خفض الكوليسترول.
4- نمط الحياة
يجب تغيير نمط الحياة بشكل أساسي، مثل ممارسة نشاط بدني على الدوام، والإقلاع عن التدخين وشرب الكحول، التي من شأنها أن تساعد في خفض الكوليسترول المرتفع في الجسم.
وفي بعض الحالات، قد لا يساهم هذا التغيير الى إحداث الانخفاض، لذلك يلجأ بعض الأطباء إلى الأدوية، وبالنسبة لآخرين، قد يكون زيادة النشاط البدني الحل الرئيس لتقليل مستوياته.
5- تاريخ العائلة
وهذا لا يعني أن تستسلم للقدر، ولكن يجب أخذ جميع الاحتياطات اللازمة، والتي تعتبر أنها ضرورية لتقليل من خطر ارتفاع الكوليسترول فيما بعد.

حقائق يجب معرفتها عن الكوليسترول

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق