بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 29 أبريل 2018

لماذا تفشل بعض العلاقات ؟



لماذا تفشل بعض العلاقات ؟


سؤال يُطرح في أذهاننا دائما



هناك من يقول :احب فلانه لاكنها لا تكترث مثلي او العكس.
ان المكون الرئيسي للعلاقات هو شعور الطرفين بالاكتفاء ذاتيا دون الحاجه للطرف الاخر.
ان العلاقات وبشكل عام تنقسم إلى 3 انواع:

١- شخص محتاج الحنان والحب مع شخص مكتفي بذاته العلاقات بالنسبه له شيئ جميل لكن لا يحتاج العطف والحنان بطريقة مبالغ فيها من الطرف الآخر في العلاقة.
ان مصير مثل هذه العلاقة يكون الفشل وعدم الراحه للطرفين او ان ينجح الشخص المحتاج في انزال الطرف المكتفي بذاته إلى منزلة الاحتياج مما ينتج عنها علاقة احتياج من قبل الطرفين وهذه حاله مروعه.

٢-شخص مكتفي بذاته مع شخص مكتفي بذاته:هذه العلاقة هي العلاقة الطبيعية التي يجب أن نكون فيها. انا احبك انت تحبني لكن انت لست محور الحياة ، لي خصوصيات ولك خصوصيات ،املك حياتي وحريتي وتمكلك حياتك وحريتك. 
تثق بي واثق بك نتساعد نقوم باعمال مشتركه معا ، وهي من انجح العلاقات

٣- شخص محتاج مع شخص محتاج:
هذه علاقة غير سليمة سيعاني منها الطرفين فهي علاقة ضعيفة يملئها الشك وعدم الاستقلال فكل شخص منهما لا يكون لديه حياته الخاصه التي يجب أن يضع فيها اهداف ويسعى لتحقيقها.

فالعاده الشخص المحتاج:هو شخص يعاني من قلة الثقة في ذاته وعليه أن يسعى لتقبل نفسه وحب نفسه اولا وبناء ثقة صلبة بالنفس، حتى يتمن من رؤية العلاقات من منظور انا سعيد بذاتي بدون حب او تلقي الحب لكن ان جاء الحب اهلا به ،
اما الشخص المكتفي بذاته :فهو شخص يحب ذاته راضي بها له شخصية مستقلة له اهداف وحياه خاصه به ، ويتفهم ان من حق الاخرين ان يكون لديهم نفس الشيئ.
اود ان اقول في نهاية الموضوع: اياك ومحاولة التحكم في حياة وافعال غيرك، تحكم في افعالاك انت .

  لماذا تفشل بعض العلاقات ؟


لماذا تفشل بعض العلاقات ؟



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق